الأحد، 1 سبتمبر 2013
3:32 م

الفرق بين أداة Keyword Tool و أداة Keyword Planner + كيفية استخدام Keyword Planner

تفاجئ العديد من مستعملي أداة Keyword Tool  التي تستخدم للبحث عن الكلمات المفتاحية قبل أشهر قليلة  برسالة مفادها أن هذه الأداة لن تبقى بعد الآن أو بالأحرى سيتم دمجها مع أداة Keyword Planner الشئ الذي أثار قلق مستعمليها من الناشرين و المعلنين على سواء. 
مما لا شك فيه أن أداة Keyword Tool من أهم الأدوات التي يستعملها ناشري الإعلانات خاصة الذين يشتغلون على مجالات "النيش" فهي تتيح لهم البحث عن الكلمات المفتاحية و تحديد أسعار النقرة و دراسة التنافسية و معرفة حجم عمليات البحث الشهري على تلك الكلمة.
بالإضافة الى هذا فهذه الأداة تعد أداة مهمة لدى المعلنين الذين يستخدمونها لإيجاد كلمات مفتاحية يعتمدون عليها من اجل استهدافها عبر حملاتهم الإعلانية قصد الحصول على زوار أكثر بأقل ثمن ممكن.

نقاط اللإختلاف بين الأداتين:

على رغم من التشابه الطفيف بين الأداتين في شكلهما إلا ان هناك عدة اختلافات بسيطة أخرى فمثلا الان لتستخدم أداة Keyword Planner يجب عليك تسجيل الدخول لحسابك Google Adwords الشئ الذي لم يكن في الـKeyword Tool التي كان بامكانك إستعمالها دون ذلك ، كما لاحظنا بعض الإرتفاع الطفيف في معدلات البحوث الشهرية الأمر الناتج عن إضافة عمليات البحث التى تتم من خلال الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية و هذا نقطة تحتسب للـKeyword Planner .

خطوات استخدام  Keyword Planner:

1- يجب عليك تسجيل دخولك الى حسابك Google Adwords.
2- اضغط على Tools and Analysis , و اختر منها Keyword Planner.

3- اذهب الى الإختيار Search for keyword and ad group ideas

4- اكتب كلمتك المفتاحية و قم بتعديل الإعدادت بالشكل الذي يناسبك كالمناطق المستهدفة و سعر النقرة إلى آخره ....
5 - اضغط على Get ideas.
6- ستفتح لك نافذة كتلك الخاصة بالـ Keyword Planner 
الآن هذه مهمتك..!

0 التعليقات:

إرسال تعليق